عاجل

حواء "فياغرا نسائية" لعلاج ضعف الرغبة الجنسية 3 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 05:10 مساءً حقّق عقار تجريبي لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء نتائج فاعلة، وهو ما كشفته نتائج أولية، أظهرت أن عقار شركة "بالاتين تكنولوجيز" لعلاج ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة قبل سن اليأس حقق الأهداف الأساسية منه في مراحل متأخرة من التجارب.

وصرحت الشركة المصنعة بأن العقار التجريبي "بريميلانوتايد" أظهر تحسناً مهماً مقارنة بعقار وهمي بشأن معايير تقيس مستويات الرغبة و"الكرب"، وذلك بعد دراسات دامت 24 أسبوعاً على أكثر من 1200 سيدة يعانين من ضعف الرغبة الجنسية، بحسب "رويترز".



وقالت شريل كينجسبرج، المشاركة في الدراسة، في بيان: "عنصر الكرب في ضعف الرغبة الجنسية يعكس التأثير السلبي العميق الذي يمكن أن تتركه هذه الحالة على نظرة المرأة لنفسها وعلاقاتها وجودة الحياة خارج غرفة النوم".

وأضافت كينجسبرج، بروفيسورة بيولوجيا التناسل في كلية الطب بجامعة كيس ويسترن ريزيرف في ولاية أوهايو الأميركية: "لمسنا في تجارب المرحلة الثالثة انخفاضاً كبيراً في الشعور بالكرب مع استخدام بريميلانوتايد".

يشار في أغلب الأحيان إلى الأدوية التي تعالج هذا الاضطراب بأنها "فياغرا نسائية"، ويشبه عقار "بالاتين" الفياغرا في خاصية تناوله عند الضرورة وليس بشكل يومي.

وتتوقع الشركة أن تتقدم بطلب للحصول على موافقة الجهات التنظيمية على العقار في النصف الثاني من العام المقبل.


نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق