صحة أستاذ طب أطفال: استخدام الأطفال للموبايلات فى سن مبكر يسبب التوحد 4 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 01:04 مساءً صرح الدكتور "هشام عمر" أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، بأن استخدام الموبايلات والتابلت للأطفال الأقل من 5 سنوات يجعلهم أكثر عدوانية وقد يصابوا بالتوحد.

 

وأوضح "عمر" أن الألعاب الحديثة والفيديوهات المروجة عبر الهواتف المحمولة تجعل الأطفال ينجذبون نحو هذه البرامج والتطبيقات الحديثة، لافتاً إلى أن الأبوين قد يجعلوا أبناءهم مدمنين للهاتف المحمول نتيجة لكثرة استخدماتهم له خاصة عند التحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وأشار أستاذ طب الأطفال إلى أن الأطفال الذين يستخدمون الموبايل والتابلت لأكثر من ساعة يومياً أكثر عرضة للتوحد والسمنة وانحناء الظهر والعديد من المشاكل المرتبطة بهذا الاستخدام المفرط.

 

وأضاف أن الأطفال فى المراحل الأولى من عمرهم يكونون شخصيتهم واستخدام الهواتف المحمولة التابلت يؤثر على هذا النمو ويجعلهم منعزلين عن الناس وهو ما يجعلهم عرضة للأمراض النفسية وخاصة الاكتئاب.

 

وجاءت تصريحات الدكتور "هشام عمر" أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، على هامش اليوم الأول لمؤتمر حوض النيل لطب الاطفال الخامس المنعقد فى أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، تحت رئاسة الدكتور أحمد عبد الرؤوف، أستاذ طب الأطفال.

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق