صحة استشارى باليونيسيف: فيروس زيكا يسبب ضمورا لمخ الأطفال وضعف الأعصاب 4 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 03:08 مساءً كشف الدكتور "أحمد عمرو العباسى"، أستاذ طب الأطفال بجامعة الإسكندرية، وعضو سابق بمنظمة الصحة العالمية واستشارى بمنظمة اليونيسيف الدولية، أن فيروس زيكا يمكن أن يؤثر على مخ الأطفال ويضر بنمو الجسم والأعصاب.

 

وأوضح "العباسى"، فيروس زيكا ينقله البعوض والذى يلدغ الأم الحامل بصورة كبيرة، لأن جسمها يفرز مواد معينة تثير البعوض للذهاب إلى الجلد.

 

وأشار أستاذ طب الأطفال، إلى أن الأطفال خاصة الذين تبلغ أعمارهم من عمر يوم إلى عمر 5 أعوام يمكن أن يؤثر عليهم فيروس زيكا، ويسبب لهم ضمور فى المخ والعمى، وضعف الأعصاب.

 

وأضاف استشارى منظمة اليونيسيف الدولية: "لبن الأم يقلل من تأثير فيروس زيكا على الأطفال ويمكنه حمايتهم من تأثير الفيروس لأنه يعزز أجسامهم بالأجسام المناعية ومضادات الأكسدة والفيتامينات التى تميزهم عن غيرهم من الأطفال التى تتناول اللبن الصناعى.

 

وجاءت تصريحات الدكتور "أحمد عمرو العباسى"، أستاذ طب الأطفال بجامعة الإسكندرية، وعضو سابق بمنظمة الصحة العالمية واستشارى بمنظمة اليونيسيف الدولية، على هامش اليوم الأول لمؤتمر حوض النيل لطب الأطفال الخامس المنعقد فى أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، تحت رئاسة الدكتور أحمد عبد الرؤوف، أستاذ طب الأطفال.

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق