صحة أستاذ تغذية: تناول الطفل كمية مرتفعة من الملح تعرضه لأمراض القلب 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 02:04 صباحاً كتب بيتر إبراهيم

صرح الدكتور مصطفى هدهد، أستاذ التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس، أن تناول الأطفال للملح بمستويات مرتفعة يضعهم فى خطر لأمراض القلب على المدى البعيد.

كما أوضح هدهد أن ما يقرب من 90% من الأطفال فى مصر يتناولون أكثر من الكمية الموصى بها من الملح بالنسبة لأعمارهم، والخبز والبيتزا واللحوم والوجبات الخفيفة والشوربات الغنية بالملح هى من بين الأسباب الرئيسية.

وأشار أستاذ التغذية الإكلينيكية، إلى أن متوسط ​​كمية الملح التى يجب أن تعطى للأطفال يومياً 3256 ملليجرام (مجم). فيما أكد أن الحليب العادى يحتوى بشكل طبيعى على الصوديوم، ومن المعروف أن الملح يمكن أن يزيد من ضغط الدم لدى بعض الناس. 

وتشير الأبحاث إلى أن واحداً من كل تسعة أطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8-17 عاماً يعانون من ارتفاع ضغط الدم من المعتاد، مما يعزز من خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم مثل البالغين، الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وجاءت تصريحات الدكتور مصطفى هُدهُد، أستاذ التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس، على هامش اليوم الثانى من مؤتمر حوض النيل لطب الاطفال الخامس المنعقد فى أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، تحت رئاسة الدكتور أحمد عبد الرؤوف، أستاذ طب الأطفال.

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق