صحة بالصور.. سيدة تصاب بشلل نادر الحدوث بالوجه بسبب فيروس الجدرى المائى 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 04:08 صباحاً كتبت أمنية فايد

أصيبت "ميجان دينيس"، 38 سنة، بشلل مفاجئ نادر الحدوث فى جانب الوجهة الأيمن يطلق عليه الأطباء اسم "شلل بيل" بسبب فيروس متبقى ناتج عن الجدرى المائى التى أصيبت به من قبل، مما أدى إلى التواء وجهها بشكل كبير حرمها من الابتسامة وإغلاق عينها اليمنى.

 

3
 

ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" رحلة مرض "دنيس" التى شخصها الأطباء بشلل "بيل"، وهو إصابة أعصاب الوجه وهو ما حرمها من الابتسامة وإغلاق عينها اليمنى، مما أدى إلى إصابتها بالاكتئاب والانعزال عن التواجد المجتمعى.

 

4
 

وتحكى "دنيس" قائلة: "شعرت فى البداية بألم فى الأذن وشخص الأطباء حالتى فى البداية على أنها التهاب فى الجيوب الأنفية والأذن الوسطى، ولكن سرعان ما تحول الأمر سريعا وحدث الالتواء المفاجئ فى وجهى، حاولت استخدام الطريقة الصينية فى العلاج عن طريق وخز الإبر والعضلات فى محاولة لاستعادة حركتها مرة أخرى ولكن لم يكن هناك نتيجة".

 

5
 

وتابعت "دنيس": "وفسر الأطباء حالتى بأنه شلل بيل، وهو ناتج عن فيروس متبقى من الإصابة بالجدرى المائى، واستخدمت حقن البوتكس لتخفيف الالتواء، وكانت هناك نتيجة إيجابية ولكن بسيطة، ولكن مؤخرا أجريت جراحة فى معهد شلل الوجه بلوس أنجلوس وبالفعل تم تخفيف التواء عضلات الوجه".

 

2
 

وأوضح الأطباء أن شلل بيل يسبب ضعفا مؤقتا أو شللا فى عضلات أحد جوانب الوجه، وهو نوع نادر من الشلل يظهر لشخص واحد من بين 5000 شخص حول العالم، ولم يتوصل العلماء حتى الآن إلى سبب دقيق لحدوث هذا الشلل، ولكن أرجع البعض السبب فى حدوثه إلى عدوى فيروسية، ويعتقد كثير من الأطباء أن استمرار الفيروس فى الجسم يساعد فى مهاجمة للأعصاب مرة أخرى ويصيبها بالشلل مرة أخرى.

 

1

 

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق