صحة دراسة: إضافة السكر الغذائى اليومى يزيد الأزمات القلبية 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 01:04 مساءً أ ش أ

حذرت دراسة طبية من زيادة تناول الأغذية والمشروبات عالية المحتوى السكرى، لدورها فى زيادة مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية واحتشاء عضلة القلب بمقدار الثلث لدى البعض، وذلك على الرغم من تواجد مادة "السكروز" بشكل طبيعى فى الخضراوات والفاكهة، إلا أن معظمها يستهلك عند إضافتها على العديد من الأغذية والمشروبات المحلاة.

 

وكشفت الدراسة عن إضافة مادة السكروز على العديد من منتجات الألبان والخبز والمربى، إلى جانب المشروبات المحلاة، والكعك والحلويات.

 

وقالت الدكتورة إيملى سونيست من جامعة "لوند" فى السويد، إنه بالنسبة للغالبية العظمى من الأشخاص، فإن خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب أو غيرها من أمراض القلب الخطيرة قد ترتفع بسبب الإفراط فى استهلاك السكريات المضادة، مما يشكل مشكلة حقيقية على صحة الإنسان.

 

وأضافت سونيست أنه من بين 5% من المشاركين فى الدراسة حصلوا على 15% على الأقل من استهلاكهم اليومى من الطاقة من السكروز، ليرتفع بينهم بنسبة الثلث خطر احتشاء عضلة القلب.

 

وتسهم النتائج المتوصل إليها فى تعديل العوامل التقليدية المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما فى ذلك نمط الحياة مثل التدخين، والكحول وعادات ممارسة الرياضة.

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق