صحة نتيجة لفيروس زيكا.. أول طفل يصاب بالجلوكوما "المياه الزرقاء" 1 : 12 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 06:26 مساءً كتب بيتر إبراهيم

كشف فريق دولى من الباحثين الأمريكيين حالة إصابة رضيع بالجلوكوما "المياه الزرقاء" بسبب التعرض لفيروس زيكا أثناء وجوده فى رحم أمه.

وأوضح الباحثون أن الجلوكوما أو المياه الزرقاء هى حالة يمكن أن تلحق الضرر بشكل دائم فى العصب البصرى وتؤدى إلى العمى، وهذه أول مرة يتم الكشف عن طفل مصاب بها، ولكن هناك مشاكل فى الرؤية أخرى وعيوب الدماغ ظهرت لدى الأطفال الذين يولدون لأمهات كن مصابات بفيروس زيكا أثناء الحمل.

وقال الباحث الدكتور "ألبرت إيكسانج" أستاذ فى كلية ييل للصحة العامة، فى نيو هيفن، كونيتيكت الأمريكية، إن هذه الحالة تعتبر الأولى التى يؤثر فيها فيروس زيكا على تطوير الجزء الأمامى من العين أثناء الحمل وتسبب المياه الزرقاء بعد الولادة.

ووفقاً للتقرير المنشور مؤخرًا بدورية طب العيون، قال معدو الدراسة إن الأطباء بحاجة إلى إدراك أن الجلوكوما من الأعراض الأخرى الخطيرة من عدوى فيروس زيكا التى ينبغى رصدها عند الرضع، لافتين إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد بالضبط ما هو سبب الجلوكوما عند الرضع المصابين بفيروس زيكا.

وأضاف الباحثون أن معظم البالغين الذين يصابون بفيروس زيكا يعانون من أعراض خفيفة، ولكن الأطفال من النساء المصابات أثناء الحمل يمكن أن تواجهن عيوبا خلقية مدمرة، وتشمل: صغر حجم الرأس.

وجاءت نتائج التقرير مؤخرًا عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، وذلك فى الأول من شهر ديسمبر الجارى.

نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدراليوم السابع

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق