حواء إليك نصائح للعناية بالأظافر منزلياً من دون الذهاب لصالونات التجميل 2 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الجمعة 2 ديسمبر 2016 10:50 صباحاً 3. أظافرك ليست أداة لفتح الأشياء أو رفعها، لذا لا تستعمليها أبداً كأداة؛ لأن ذلك سيؤدي إلى إضعافها ويجعلها عرضة للكسر.

4. إن كنت تعانين أظافر لا تنمو أبداً أو ببطء شديد فجرّبي الثوم، فهو يحتوي على الكالسيوم والحديد اللذين يساعدان الأظافر على النمو السريع كما يحميانها من التكسر ويقويانها.
فقط نظفي أظافرك من طلاء الأظافر، ثم خذي فصّاً من الثوم وقطّعيه إلى نصفين وافركي أظافرك جيداً، كرري العملية كل يوم أو كل يومين، واحرصي على تنظيف يديك بالليمون لإزالة رائحة الثوم.

5. خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند تساعد هي الأخرى على نمو الأظافر، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع أخرى من زيت الزيتون، ثم أضيفي إليهما ملعقة أخرى من عصير الليمون مع نصف ملعقة من الماء الدافئ.

بعد الانتهاء من تحضير الخلطة، انقعي يديك في المزيج الذي حصلت عليه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيهما جيداً، وأخيراً لا تنسي وضع الكريم المرطب، ستحصلين على نتيجة مدهشة إن كررت هذه العملية يومياً لأسبوعين كاملين.

6. قومي بتذويب كمية قليلة من الزبدة واتركيها حتى تبرد ثم دلكي أظافرك بها بلطف مدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفي أظافركِ بالماء الدافئ أو ماء الورد، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع، لتحصلي على أظافر رطبة خالية من الزوائد الجلدية.

قواعد مهمة في استخدام الطلاء

1. احرصي دائماً على تنظيف أظافرك باستخدام مزيل الطلاء حتى لو كانت غير مطلية، لكن تجنّبي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون؛ لأن هذه المادة تؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، في المقابل يمكنك استعمال مزيل يحتوي على مادة الأسيتات.

2. الـBase Coat أو الطلاء السفلي مهم جداً لحماية الأظافر، فلا تنسي وضعه قبل الطلاء الملون أو المنيكير، وبعد الانتظار دقيقتين كاملتين ضعي طبقة من Top Coat أو الطلاء المثبت حتى تحمي أظافرك من العوامل الخارجية.

3. بعد الانتهاء من عملية الطلاء، نظفي الحواف من فضلات الطلاء الملون بواسطة قطعة صغيرة من القطن أو Cotton Swab المخصصة لتنظيف الأذنين مع إضافة القليل من مزيل طلاء الأظافر.

نشر الخبر يوم الجمعة 2 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق