محلية الأنواء الجوية:طقس صحو ودرجات الحرارة العظمى تسجل 26مْ 1 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأنواء الجوية:طقس صحو ودرجات الحرارة العظمى تسجل 26مْ

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 09:51 صباحاً بغداد ـ RC عربية

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلازلي، الثلاثاء، أن يكون الطقس صحو مصحوبا بالغيوم مع انخفاض درجات الحرارة دون الـ26مْ.

وقالت الهيئة في بيان تلقت /RC عربية/ نسخة منه، إن "تأثير المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ينحسر تدريجيا غدا الاربعاء؛ لتقدم مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية الطقس غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا بين الخفيفة الى متوسطة الشدة يتحول مساءا الى غائم جزئي".

وأضاف البيان، أن "الطقس يكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو الى غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما، ودرجات الحرارة سيطرا انخفاض محسوس بضع درجات عن اليوم السابق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة 20-30 كم/س تتحول تدريجيا الى شمالية غربية معتدلة السرعة 20-30 كم/س تنشط الى 30-40 كم/س، ومدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر 5-7 كم والغبار 2-4كم".

وبين، أن "البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي من تركيا ايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".انتهى29/أ43

 

..

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرموازين العراق

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق