اخبار العراق نائب يحذر من "إرادة سياسية" تهدف لإجراء تغيير ديموغرافي بمناطق شمال بابل 1 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نائب يحذر من "إرادة سياسية" تهدف لإجراء تغيير ديموغرافي بمناطق شمال بابل

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 10:41 صباحاً بغداد ـ RC عربية

حمل عضو لجنة المرحلين والمهجرين البرلمانية النائب احمد السلماني، الثلاثاء، مجلس محافظة بابل ومحافظها مسؤولية منع عودة أهالي ناحية جرف الصخر الى منازلهم، محذرا من"إرادة سياسية" تهدف لإجراء تغيير ديموغرافي بمناطق شمال بابل.

وقال السلماني في بيان تلقت /RC عربية/ نسخة منه: "قمنا بجهود حثيثة وحوارات ومخاطبات رسمية على طوال العامين الماضين  من اجل اعادة اهالي جرف الصخر مع الحكومة المركزية ومحافظة بابل ومجلسها والتحالف الوطني".

وأضاف، أن "آخر المطالبات كان توجيه كتاب رسمي من قبل كتلتنا الى مجلس محافظة بابل نطلب فيه بيان اسباب عدم النازحين الى جرف الصخر وتحديد المدة الزمنية لإعادتهم والاجراءات المتخذة بهذا الجانب"، مردفا "فكانت الإجابة صادمة ومحبطة وغير مسؤولة والتي تبرر ذلك الى عدم وجود تخصيصات مالية".

وتابع السلماني بالقول: "أين كان مجلس محافظة بابل على طوال العامين الماضين ولماذا لم يطلب تخصيصات في الموازنات الماضية".

وحذر، من "وجود إرادة سياسية تهدف لإجراء تغيير ديموغرافي في مناطق شمال بابل وجنوب بغداد وفي مقدمتها ناحية جرف الصخر كون الواقع يعزز تلك المخاوف وفي مقدمتها التسويف وخلق الذرائع غير الواقعية في اعادة النازحين الى تلك المناطق".

وناشد عضو اللجنة، رئيس بعثة الامم في العراق يان كوبيش بـ"التحرك العاجل والمساعدة في اعادة اكثر من مئتي الف مواطن يمنعون من العودة الى مناطقهم في شمالي بابل وجنوب بغداد"، مبينا أنهم "حاليا يعيشون اغلبهم في المخيمات المتهرئة في ظروف كارثية وسط تقصير حكومي واضح اتجاههم".انتهى29/أ43

..

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق