اخبار العراق القوات العراقية تدخل الموصل من الجهة الشرقية 1 : 11 : 2016

الحرة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 02:21 مساءً تمكنت القوات العراقية من دخول الموصل من جهة الشرق وفرض سيطرتها على مبنى حكومي في حي كوكجلي، وذلك في الأسبوع الثالث للعملية العسكرية الرامية إلى تحرير ثاني أكبر مدينة في العراق من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأفادت الأنباء بدخول قوات مكافحة الإرهاب الثلاثاء في اشتباكات عنيفة مع مسلحي داعش في حيي كوكجلي والمعامل.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن اللواء الركن في جهاز مكافحة الإرهاب سامي العارضي قوله إن قواته دخلت حي كوكجلي الواقع على حدود الموصل وباتت على أقل من 800 متر من حي الكرامة القريب من وسط المدينة. وقال إن عناصر داعش أقاموا جدرانا إسمنتية لإغلاق حي الكرامة ومنع تقدم القوات، فضلا عن زرعهم قنابل على طول الطريق المؤدي إلى المدينة.

وقال ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب للوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) "إن قواتنا تخوض اشتباكات عنيفة بعد قيام تنظيم داعش بتفجير عشرات المفخخات (السيارات الملغومة) التي يقودها انتحاريون من داخل كوكجلي"، موضحا أن الجهاز يفرض سيطرته على جزء كبير من مبنى الإذاعة والتلفزيون السابق ومبنى قناة الموصلية شرقي الموصل.

وأفاد مصدر عسكري آخر بأن القوات العراقية "طالبت أهالي المنطقة عبر مكبرات الصوت بعدم الخروج من منازلهم وبقائهم لحين وقف إطلاق النار والقضاء على داعش كليا في كوكجلي"، مشيرا إلى أن قوات الجهاز تنتشر على مشارف منطقة الانتصار تمهيدا لاقتحامها.

في السياق ذاته، قال مراسل "راديو سوا" في محور الخازر بدرخان حسن طائرات الجيش العراقي في سماء المنطقة:

وبينما يستعر القتال على الأرض، يشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات على داعش في كوكجلي.

المصدر: وكالات/ راديو سوا

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرالحرة

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق