اخبار العراق الجبوري: ضرورة حشد الجهود الدولية والإقليمية لدعم العراق لمواجهة التحديات الأمنية 1 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجبوري: ضرورة حشد الجهود الدولية والإقليمية لدعم العراق لمواجهة التحديات الأمنية

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 02:54 مساءً بغداد ـ موازين نيو

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الثلاثاء، على ضرورة حشد الجهود الدولية والاقليمية من اجل دعم العراق في مواجهة التحديات الامنية والاقتصادية.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري، في بيان تلقت /RC عربية/ نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي سفير الجمهورية الايطالية في العراق ماركو كارنيلوس".

وأضاف البيان، أن "اللقاء جرى خلاله بحث الاوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات".

وتابع، "كما تم بحث ملف إعادة النازحين والمناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي، وسبل تقديم الدعم الاغاثي الانساني والخدمي لهم بما يضمن الاسراع باعادتهم الى مناطقهم المحررة، خاصة ان العراق يحتاج الى امكانيات دولية ساندة لانقاذهم من معاناتهم واعادة بناء مدنهم باسرع وقت".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، على ضرورة "حشد الجهود الدولية والاقليمية من اجل دعم العراق في مواجهة التحديات الامنية والاقتصادية"، مردفا أن "ذلك من شأنه الإسراع في تجاوز الازمات وبما يضمن حفظ الامن واستقرار البلاد بعد الانتهاء من مرحلة داعش".

واشاد رئيس البرلمان، بـ"دور ايطاليا ضمن الاتحاد الأوروبي في دعم العراق في محاربة تنظيم داعش الإرهابي".

من جانبه، أكد السفير الايطالي حرص بلاده على "تقديم كافة أشكال الدعم اللازم وعلى كافة المستويات، خصوصا ما يتعلق بالحرب ضد الإرهاب، وملف إغاثة النازحين".انتهى29/أ43

..

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق