اخبار العراق لأول مرة .. الاتحاد الاوروبي يؤيد عمليات الحشد الشعبي ضد داعش في الموصل 1 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لأول مرة .. الاتحاد الاوروبي يؤيد عمليات الحشد الشعبي ضد داعش في الموصل

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 04:25 مساءً بغداد – RC عربية

أكدت وزارة الخارجية، الثلاثاء، أن البرلمان الأوربي أعلن دعمه للعمليات التي يقوم بها الحشد الشعبي لأول مرة، معتبرة أن ذلك كان نتاجاً لجهود دبلوماسية حثيثة بذلتها الخارجية العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال، في بيان، تلقت /RC عربية/، نسخة منه، إن "البرلمان الأوربي صوت في جلسته المنعقدة بتاريخ (27 تشرين الأول 2016) في ستراسبورغ على القرار المرقم 2016/2956 (RSP) والخاص بالأوضاع في محافظة مدينة نينوى ، حيث كان اهم ما ورد فيه"، مبينا أنها "أول مرة يعلن فيها البرلمان الأوربي دعمه للعمليات التي يقوم بها الحشد الشعبي".

وأضاف  أن "القرار شدد على دعم البرلمان الأوربي الكامل لسيادة العراق وسلامة أراضيه واستقلاله وتجنب القيام بأي خطوات عسكرية دون علم وموافقة الحكومة العراقية"، مبينا أن "البرلمان الأوربي دعا دول الجوار الى احترام سيادة العراق وسلامة أراضيه وحقه في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان ذلك".

واشار جمال، الى أن "القرارات الأوربية تضمنت التشديد على الحاجة لمحاربة انتشار إيديولوجيات الإسلام الجهادي ومنها (السلفية الجهادية) واعتبارها القاعدة الفكرية والسياسية لجرائم تنظيم داعش الإرهابي"، مبينا أن "القرار أكد على ضمان حقوق المكونات الأقليات وحمايتهم وإعادة المهجرين لمناطق سكناهم ومساعدتهم في عودة حياتهم الطبيعية ومنحهم كافة حقوقهم السياسية وإشراكهم في حماية مناطقهم وإدارتها وخصوصاً في سنجار وسهل مدينة نينوى وتلعفر".

وتابع، أن "القرار مرر بتصويت 488 نائباً عليه بالإيجاب و 11 نائباً بالرف، وامتناع 128 نائب عن التصويت"، معتبرا أن "القرار كان نتاجاً لجهود دبلوماسية حثيثة بذلتها وزارة الخارجية العراقية من خلال لقاءات السيد الوزير وجهود السفارة العراقية في بروكسل".انتهى29 /9ف

..

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق