عاجل

اخبار العراق الحشد الشعبي يعلن تحرير 5 قرى جديدة ليصبح عدد القرى المطهرة 64 قرية 1 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الحشد الشعبي يعلن تحرير 5 قرى جديدة ليصبح عدد القرى المطهرة 64 قرية

RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 05:37 مساءً بغداد ــ RC عربية

أعلنت قيادة الحشد الشعبي تحرير خمس قرى جديدة خلال عمليات اليوم الرابع في المحور الغربي لمدينة الموصل ليصبح عدد القرى المحررة 46 قرية فيما بلغت وبذلك تكون مساحة الارض المحررة حوالي 590  كم مربع .

وقال بيان تسلمت / RC عربية/ نسخة منه انه " تم تحرير قرى  (الخوين – ابوحجيرة  – خويتله – خربة اليزيدي – صهيل عباس) غربي مدينة الموصل بعد قتال مباشر مع عناصر داعش والقضاء على اعداد منهم".

وأوضح ان "مجمل ما تم تحريره من قرى بلغ عددها  ٤٦ قرية خلال اربعة ايام من المعارك الشرسةالتي تخوضها قوات الحشد  ضد داعش وبذلك تكون مساحة الارض المحررة حوالي 590  كم مربع في المحور الغربي لمدينة  الموصل".

كما أشار الى انه تم "اجلاء ما يقارب ال 50 عائلة من منطقة تل السيف الاثري غرب الموصل".

ولفت البيان الى "السيطرة  على بعض الاليات التابعة لداعش اثناء الاشتباك المباشر في القرى التي تم تحريرها".

وتمكنت قوات الحشد الشعبي اليوم من قطع كل خطوط التواصل بي مركز الموصل والقرى الجنوبية، مبينا انه كان لمديرية الطبابة العسكرية التابعة لقوات الحشد الشعبي دور مهم حيث قامت بتقديم مساعدات طبية عاجلة لبعض المدنيين المتواجدين ضمن قاطع العمليات حيث عانت هذه القرى ولفترات طويلة تعاني من نقص في الخدمات الطبية.

ونوه الى "لجوء عناصر داعش الى زج النساء المفخخات بالأحزمة الناسفة  بين العوائل النازحة في قرية كوكجلي لاعتراض قوات الحشد الشعبي بعد خسارته عدد من المناطق شرق الموصل".

وأشار الى "هروب عدد كبير من عناصر داعش في تلك القرى بعد دخولها من قبل القوات وكما تم قتل عدد كبير منهم اثناء المعارك".

وقال البيان ان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري من عناصر داعش الإرهابي انفجرت ونجا ابطال فريق الاعلام الحربي (حيدر المياحي و محمود كـاظـم) اذ وقع الانفجار على مقربة منهم في محور عمليات جنوب غرب الموصل وذلك أثناء تغطيتهما لانتصارت ابطال الحشد الشعبي".انتهى29 /م ح ن

..

نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق