اخبار العراق بالفيديو: النازحون في مخمور يبدأون العودة الى ستين قرية محررة 1 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 06:17 مساءً شرق الموصل وقريباً من محيط المدينة، يحاول داعش عبثاً ايقاف تقدم قوات جهاز مكافحة الأرهاب نحو الساحل الايسر بالعجلات المفخخة والانتحاريين، الا ان فاعلية الرد عطّلت تحقيقه اياً من الاهداف وفقاً لتقرير لوكالة الاسوشيتدبريس .

محطة سي ان ان كشفت بدورها في تقرير لها نقلاً عن قادة في الجهاز، عثورهم على صور تأكد قيام داعش بإستخدام اسلحة ودبابات ومعدات في بازوايا تمت سرقتها من مواقع للجيش السوري ومن ثم نقلها للعراق .



صحيفة بوسطن غلوب، اوردت ارقاماً عن عملية تحرير محافظة نينوى اشارت فيها الى مشاركة خمسة عشر الف مقاتل من الحشد الشعبي فيها، مشيرةً الى ان داعش يحاول مواجهة اكثر من اربعين الفاً من القوات العراقية بما يقارب الالفي مسلح خارج الموصل وأقلّ من خمسة الاف داخلها بينهم ألف اجنبي .

شرق الموصل مرة اخرى وهذه المرة في مخمور، بدأ النازحون بالعودة الى ستين قرية تم تحريرها في الاسبوعين الاوليين من معارك التحرير، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة ميدل ايست مونيتر.

فيما تحدث تقرير لصحيفة الواشنطن بوست عن رفض العديد من العوائل المسيحية المتواجدة في اربيل العودة الى قراها المحررة في سهل محافظة نينوى وقرب الموصل، نتيجة تدمير منازل ونهب وسرقة محتويات اخرى، مشيرين الى ان الخوف لايزال يعتريهم نظراً لما عانوه تحت حكم داعش من بطش وتعذيب وقتل.

الغارديان البريطانية بدورها تحدثت ايضا عن رفض ابناء الطائفة الايزيدية العودة الى سنجار المحررة منذ عام خشية مغادرتها مجدداً من قوات القوات الكردية، قبل احتلالها من قبل داعش ما جعل الايزيديين يواجهون الذبح والاغتصاب.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


نشر الخبر يوم الثلاثاء 1 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق