اخبار العراق نائبة تعتبر مرحلة ما بعد "داعش" اختباراً واقعياً لبناء الدولة أو اللادولة 2 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 11:51 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
اعتبرت النائبة عن تحالف القوى العراقية نورة البجاري، الاربعاء، أن مرحلة ما بعد انهيار تنظيم "داعش" في الموصل الاختبار الواقعي لقيادات العراق السياسية بمختلف انتمائاتها لصناع قرار السياسة لبناء الدولة او لترسيخ اللادولة.

وقالت البجاري في بيان تلقت RC عربية نيوز نسخة منه، إن "مرحلة مابعد طرد داعش من الموصل ستكون الاختبار الواقعي لقيادات العراق السياسية بمختلف انتمائاتها لصناع قرار السياسة لبناء الدولة او ترسيخ اللادولة، لإعتماد سياسة وطنية تجمع العراقيين ولا تفرق شملهم بعناوين ثانوية كالطائفة والمذهب او القومية".



وأضافت البجاري، أن "تحرير الموصل من داعش يجب ان يكون نقطة بدء التعافي في اعادة بناء هيكل الدولة وسلطتها، وإلا فسيزداد إعداد الناقمين على تراجع الأوضاع وسوء إدارة البلاد وحكم الأحزاب المتنافرة".

وتابع البجاري، أن "تحرير الموصل وانهاء ملف داعش فرصة ذهبية للأطراف العراقية المختلفة لإعادة بناء الدولة والمجتمع العراقي على اسس سياسية ودستورية جديدة، اذ لا يمكن تجاوز اخطاء المرحلة السابقة بالاعتماد على السياسة الحالية وآلياتها ومنهجيتها في اعادة التوازن للدولة وتوطيد الأواصر الوطنية بين مكونات المجتمع العراقي المتمسك بوحدته".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اكد في، (27 تشرين الأول 2016)، أهمية الاعداد جدياً لمرحلة ما بعد "داعش"، مشدداً على ضرورة تجنيب المدنيين القصف الجوي، فيما لفت الى أن القوات العراقية تحقق المزيد من الانتصارات في محافظة نينوى، وذلك خلال لقائه سيناتور أميركي.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير محافظة نينوى.


نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق