عاجل

اخبار العراق القوات العراقية تواصل تقدمها داخل الموصل وتقتحم حمام العليل 2 : 11 : 2016

الحرة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 03:05 مساءً استأنفت القوات العراقية تقدمها الأربعاء داخل الساحل الأيسر في الجهة الشرقية من مدينة الموصل بعد توقف بسبب الأحوال الجوية، وشرعت في عملية استعادة ناحية حمام العليل.

وقال قائد العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي في مقابلة مع "راديو سوا" إن الساعات المقبلة ستشهد التقدم باتجاه مركز الموصل، لا سيما بعد تأمين كوكجلي بالكامل، مشيرا إلى أن قواته تجري في هذه الأثناء عمليات تمشيط وتدقيق لسكان المدينة.


وطمأن السعدي سكان الموصل وناشدهم البقاء في بيوتهم والتعاون مع القوات العراقية.

اقتحام حمام العليل

وبدأت القوات العراقية الأربعاء عملية اقتحام ناحية حمام العليل التي طوقتها الثلاثاء، من محورين واستعادت بعض القرى في المنطقة.

وقال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري في تصريح لـ"راديو سوا" إن القوات المتقدمة نجحت في تضييق الخناق على داعش في المنطقة وإن معنويات مقاتلي التنظيم أصبحت في "الحضيض"، مشيرا إلى أن القوات العراقية أنقذت أكثر من أربعة آلاف مدني من بطش داعش، نقلوا إلى مخيم الجدعة للنازحين في ناحية القيارة.

وتعمل القوات المتقدمة في المحور الجنوبي على تعزيز التواصل مع المحور الشرقي من خلال تضييق الخناق عبر تحرير قرى في أطراف الموصل.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد الحيالي من جنوب الموصل.

المصدر: راديو سوا

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرالحرة

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق