محلية وزير النقل يلتقي نظيره الالماني ويحصل على وعود بإعمار مطار مدينة نينوى بعد التحرير 2 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير النقل يلتقي نظيره الالماني ويحصل على وعود بإعمار مطار مدينة نينوى بعد التحرير

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 06:27 مساءً بغداد – RC عربية

ألتقى وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الاربعاء، بنظيره وزير النقل الألماني الاتحادي الكسندر دوربينت، وحصل على وعود بإعمار مطار محافظة مدينة نينوى بعد تحريره من دنس عصابات داعش الإرهابية.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقت /RC عربية/، نسخة منه، ان "الحمامي التقى نظيره الألماني في مدينة برلين حيث يقوم بزيارة لدعوة الشركات الألمانية الرصينة للعمل في العراق، فضلاً عن المساهمة في إعادة إعمار المدن المحررة وتستمر عدة أيام"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بين الوزيرين العراقي والألماني استعراض العلاقات العراقية الألمانية وخاصة في مجال النقل بكل تشكيلاته الجوية والبحرية والبرية والسكك الحديدية".

واضاف البيان، ان "الحمامي أخبر الوزير الالماني دوربينت بطبيعة عمل وزارة النقل والصعوبات التي تواجهها في ظلّ الوضع الذي يعيشه العراق، لا سيما الأمني وهو يحارب قوى الظلام الداعشية التي دنّست أرض الحضارات في العراق بلد الأنبياء والأولياء الصالحين"،داعيا الشركات الألمانية الرصينة إلى "الاستثمار في العراق ووزارة النقل".

ولفت البيان، الى ان "الحمامي شرح خلال اللقاء الجرائم التي تقترفها العصابات الإجرامية الداعشية بحقّ العراقيين وأرضهم، وما خلّفته من خراب في المُدن المحرّرة، فيما ردّ وزير النقل الألماني بأن ألمانيا، ووزارة النقل فيها بشكل خاص، ستساهم في إعادة تأهيل مطار مدينة نينوى الدولي بعد تحرير مدينة الموصل من براثن عصابات داعش".

بدوره، أشاد وزير النقل الألماني الاتحادي الكسندر دوربينت "بعمل وزارة النقل العراقيّة، وبشخص الكابتن الحمّامي، ولاسيما بعد فتح آفاق التعاون مع شركة لوفتهانزا التي تم توقيع عقد معها في الشهر الماضي لتأهيل وتطوير شركة الخطوط الجوية العراقية والطيران المدني العراقي بما يواكب التطور العالمي الحاصل في هذا المجال".انتهى29 /9ف

..

نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرموازين العراق

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق