اخبار العراق الحكيم من غرب الموصل: سنعمل على إقرار قانون الحشد الشعبي لتأمين حقوق مقاتليه 2 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 08:50 مساءً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الأربعاء، أن التحالف سيكون له دور مهم في تشريع وإقرار قانون الحشد الشعبي لحماية حقوق مقاتليه، داعياً إلى توحيد الصفوف والمواقف لمساندة القوات الأمنية.

وقال الحكيم خلال زيارته لقاطع عمليات تحرير محافظة نينوى المشتركة في المحور الغربي برفقة عدد من أعضاء التحالف الوطني، بسحب بيان تلقت RC عربية نيوز نسخة منه، إن "التحالف سيكون له دور مهم في تشريع وإقرار قانون الحشد الشعبي لحماية حقوق هؤلاء المجاهدين".



وبارك الحكيم، "الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة وأبطال الحشد الشعبي وقوات البيشمركة في محافظة محافظة نينوى والتقدم السريع الذي تحرزه في محاور القتال المتعددة واندحار وهزيمة عناصر داعش من ميادين المواجهة".

ودعا الحكيم، إلى "توحيد الصفوف والمواقف لمساندة القوات الأمنية البطلة في جهادها المتواصل لتحقيق مزيدا من الانتصارات وانهاء وجود عصابة داعش في العراق"، مشيراً إلى "قرب تحرير كامل محافظة محافظة نينوى".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، الثلاثاء (26 تموز 2016)، أمراً ديوانياً يقضي بتحويل الحشد الشعبي إلى صنف مواز لجهاز مكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن مجلس النواب أنهى، الخميس (25 آب 2016)، القراءة الاولى لقانون هيئة الحشد الشعبي.


نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق