محلية ‎مدينة واسط تستعد لزراعة مليون و163 الف دونم من الحنطة والشعير 3 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

‎مدينة واسط تستعد لزراعة مليون و163 الف دونم من الحنطة والشعير

RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 11:13 صباحاً بغداد – RC عربية

‎اعلنت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة مدينة واسط، الخميس، ان المحافظة ستشهد زراعة نحو مليون و102 الف دونم من الأراضي اي بزيادة نحو مئتي الف دونم عن الموسم الماضي  المحصول الحنطة خلال الموسم الشتوي الحالي  و61000الف دونم المحصول الشعير.

 

‎وقال رئيس اللجنة الزراعية هاشم العوادي في بيان تلقت/ RC عربية/  نسخة منه، ان "الخطة الزراعية في المحافظة للموسم الزراعي  ‎2016-2017 قد شملت نحو 25 الف مزارع باستلام المستلزمات والتجهيزات الزراعية المقرة من قبل وزارة الزراعة".

 

‎ واضاف العوادي ان " هناك توقعات تشير الى امكانية زيادة معدلات الزراعة خلال الموسم الحالي في المحافظة بما يفوق الخطة الزراعية المتضمنة لزراعة مليون و102 ألف دونم من محصول الحنطة و61000آلاف دونم شعير".

 

‎و طالب العوادي "وزارة الزراعة بالعمل على توفير متطلبات الزراعة للفلاحين كالبذور والأسمدة ضمن مبادرة الخطة الزراعية لهذا العام ، هذا وقد باشرت مديرية الزراعة في محافظة مدينة واسط بتوزيع بذور الحنطة و الشعير ضمن خطة زراعة الموسم الشتوي".

 

‎وتابع العوادي "على ضرورة توفير الطاقة الكهربائية وإيصالها الى محطات الضخ كذلك العمل على معالجة انخفاض الفولتية بالإضافة الى تجهيز الوقود والبذور والأسمدة والمبيدات بانسيابه عالية الى المزارعين".

 

‎واشار العوادي الى "ضرورة ان تعمل الوحدات الإدارية في الموارد المائية على تحجيم وتنظيم المنافذ بالإضافة الى المضي بتنظيف وتطهير الأنهر من زهرة النيل ونبات الشمبلان ليتسنى إيصال مناسيب المياه الى أخر مساحة بالخطة الزراعية"./ انتهى29 ن/10

..

نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدرموازين العراق

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق