اخبار العراق اوغلو: نتائج تحقيق قصف حسينية بداقوق جاء لخلق فتنة بين المكونات 3 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 03:01 مساءً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
اعلن عضو لجنة الامن والدفاع مقرر البرلمان النائب نيازي اوغلو، الخميس، أن نتائج التحقيق بشان قصف الحسينية في منطقة داقوق اظهرت انه يراد خلق فتنة بين المكونات، فيما اشار الى أن اهالي القضاء يناشدون اعلان الحقيقة والمتسبب والمقصر لينال جزاءه العادل.

وقال اوغلو في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته RC عربية نيوز، "شكلنا لجنة تقصي الحقائق بخصوص حسينية عزاء في مركز داقوق"، مبينا ان "من تورط بهذه الحادثة هي طائرة عراقية".



واضاف اوغلو "اننا وصلنا الى مراحل متقدمة في التحقيق، وفاتحنا الاجهزة الامنية المختصة في لجنة الامن والدفاع من اجل اكماله واعلانه الى الرأي العام"، داعيا الاجهزة الامنية ورئيس الوزراء الى "المساعدة في انجاز هذا الملف الخطير".

واكد ان "هناك ادعاءات كثيرة حول خطأ التصويب"، موضحا ان "نتائج التحقيق تبين ان هناك خلل ونية وامور اخرى لخلق الفتنة بين المكونات، والمكون التركماني هو الذي يدفع ثمن المخططات".

وتابع ان "اهالي داقوق والتركمان يناشدون اعلان الحقيقة ومن هو المتسبب والمقصر لينال جزاءه العادل حتى لا تتكرر الاخطاء المزعومة".

وطالب التحالف الوطني، في 24 تشرين الاول 2016، بمحاسبة "المقصرين" في حادثة قصف مجلس عزاء في حسينية راح ضحيته العشرات بقضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، فيما دعا الى تعويض المتضريين جراء الحادث.
وطالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في 22 تشرين الاول الماضي، لجنة الأمن والدفاع النيابية بالتحقيق بشأن حادثة قصف المدنيين في قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، فيما دعا اللجنة بمتابعة التطورات الميدانية في محافظة نينوى وكركوك.


نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق