محلية وزارة الصحة تسلم الوجبة الخامسة لجثامين شهداء الكرادة 3 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزارة الصحة تسلم الوجبة الخامسة لجثامين شهداء الكرادة

RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 07:12 مساءً بغداد ــ RC عربية

اعلنت وزارة الصحة عن تسليم دائرة الطب العدلي جثامين الوجبة الخامسة لشهداء الكرادة.

وأفاد الدكتور زيد علي عباس المدير العام لدائرة الطب العدلي، بان "عدد الجثامين  (6) وتم تسليمهم لذويهم من قبل الدائرة وبحسب التعليمات والضوابط".

واكد ان "العمل مستمر وسيتم اعلان الوجبة القادمة نهاية شهر كانون الاول المقبل  لحين اكمال الفحوصات المطلوبة"، مضيفا ان "تسليم الجثامين يتم بعد تحديد هوياتها عن طريق مطابقة ال (DNA) مع  العينات المأخوذة من اسرهم ,حيث بلغ مجموع ماسلم الطب العدلي من الشهداء بلغ  115 جثمان".

ومضى الى القول "يتم ذلك بعد ابلاغ ذوي الشهداء في وقت سابق  عن موعد التسليم ليتسنى لهم ترتيب متطلبات الدفن و العزاء ".

وتتبنى الدائرة  كافة الاجراءات المتعلقة باصدار شهادات الوفاة مع الجهات ذات العلاقة.

وضرب تفجير الكرادة في بغداد منطقة تجارية تعج بالمتسوقين المدنيين في الأيام الأخيرة من شهر رمضان 2016، حيث تسببت السيارة المفخخة في اندلاع نيران هائلة في السيارات والحافلات والمتاجر، نتج عنها استشهاد أكثر من 292 وجرح أكثر من 200 شخص، وسط تنديد بفساد الحكومة ومطالبات بتحقيقات واسعة.

التفجير وقع فجر الأحد 3 يوليو/ تموز 2016 بمنطقة مكتظة بالمدنيين في حي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد أثناء تناول رواد السوق وجبة السحور، وسارع تنظيم داعش إلى تبنّيه موضحا أنه استهدف تجمعا للحشد الشعبي في المنطقة.

تم التفجير عبر سيارة مفخخة انفجرت قرب أحد المطاعم، وأسفر عن تدمير ثلاثة مراكز تسوق، واحتراق عدد كبير من السيارات والحافلات التي كانت مركونة بالمنطقة، مما تسبب في اندلاع نيران كثيفة في محلات تجارية حوصر داخلها المتسوقون المدنيون الذين كان عددهم كبيرا لكون المنطقة تشهد إقبالا مكثفا من العائلات في مثل هذا التوقيت من كل عام لاقتناء مستلزمات عيد الفطر.انتهى29/ م ح ن

..

نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدرموازين العراق

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق