اخبار العراق العامري: قوات الحشد الشعبي قطعت خط امدادات تنظيم داعش 3 : 11 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العامري: قوات الحشد الشعبي قطعت خط امدادات تنظيم داعش

RC عربية الخميس 3 نوفمبر 2016 07:33 مساءً بغاد ــ RC عربية

أعلنت قوات الحشد الشعبي، الخميس، قطع خط امداد تنظيم داعش بعد السيطرة على الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر.

وذكر الحشد الشعبي على موقعه الالكتروني أن تمكنت من قطع الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر واوقفت جميع خطوط الامداد والاتصالات مع الموصل.

وكان العامري قد قال في وقت سابق من اليوم إن فصائل الحشد الشعبي ستبدأ هجوما لقطع امداد داعش بين تلعفر والمحلبية في المحور الغربي لمدينة الموصل.

واشترك الحشد الشعبي قبل اقل من اسبوع في معركة الموصل وانتزع العديد من القرى في الجنوب الغربي للموصل في حملة تهدف للوصول الى تلعفر.

وتقع تلعفر التي يقطنها التركمان السنة والشيعة على بعد نحو 55 كيلومترا غرب الموصل على الطريق إلى مناطق خاضعة لداعش داخل الاراضي السورية.

وأكد العامري في تصريح أن قوات الحشد الشعبي وصلت الى  تقاطع تل الزلط الاستتراتيجي وبذلك تم السيطرة على عقدة مواصلات مهمة، بينها السيطرة على طريق تلعفر باتجاه ناحية المحلبية ومن ثم مدينة الموصل من جهتها الغربية، مشيرا الى أن هذا الطريق هو ذلك الطريق الذي سلكته عصابات "داعش" الإرهابية خلال سيطرتها على الموصل في التاسع من حزيران عام 2014.

واضاف العامري أن قطعات الحشد الشعبي فرضت أيضا سيطرتها على طريق تل عبطة باتجاه البعاج ، مشيرا الى أن السيطرة على هذا الطريق تعني قطع أهم طرق مواصلات العصابات الإرهابية باتجاه الحدود السورية

وكان مصدر مطلع ذكر في وقت سابق أن الحشد الشعبي قطع طرق إمدادا عصابات "داعش"الإرهابية بين قضاء تلعفر ومدينة الموصل بعد تحرير عدد من القرى شرق القضاء.

وبين العامري أن عمليات تحرير الموصل تسير وفق ما خطط لها وتضييق الخناق على الارهابيين يزداد يوما بعد يوم ، مشيرا الى ان العمليات في جنوب غرب الموصل التي يقودها الحشد الشعبي اسفرت عن تحرير التقاطع الرئيسي بين تلعفر والمحلبية والبعاج وتل عبطة باتجاه الموصل وقطع امدادات "داعش"من سوريا.

وشدد العامري على أن لا أحد يمكنه ان يمنع الحشد الشعبي من تحرير اراضيه من دنس "داعش"ولن نسمح بأي تدخل اجنبي في المعركة. انتهى 29 /م ح ن

..

نشر الخبر يوم الخميس 3 :11 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق