اخبار العراق الجبوري يؤكد أهمية وضع خارطة طريق لمرحلة ما بعد "داعش" 4 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 07:54 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، أهمية بذل مزيد من الجهود في المجالين الاغاثي والإنساني وضرورة وضع الخطط المناسبة لإعادة تأهيل واعمار المدن المحررة، فيما شدد على ضرورة وضع خارطة طريق لمرحلة ما بعد "داعش" وفق خطط واليات تدعم المصالحة المجتمعية.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت RC عربية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، أمس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش"، مبينا أن "اللقاء استعراض آخر تطورات معركة تحرير محافظة نينوى وانعكاساتها، فضلا عن الملف الإغاثي والإنساني للنازحين ودور الأمم المتحدة فيهما".


أكد الجبوري، بحسب البيان، "أهمية بذل مزيد من الجهود في المجالين الاغاثي والإنساني وضرورة وضع الخطط المناسبة لإعادة تأهيل واعمار المدن المحررة لما له من انعكاسات ايجابية في الملف الإنساني بالشكل الذي يسرع من عودة النازحين لتلك المدن".
وشدد سيادتهالجبوري، "على أهمية وضع خارطة طريق لمرحلة ما بعد داعش وفق خطط واليات تدعم المصالحة المجتمعية وتحفظ تماسك النسيج الاجتماعي"، مشيراً الى "أهمية دور الأمم المتحدة في هذا الجانب".
وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري أكد، الأربعاء (26 تشرين الأول 2016)، أن دحر تنظيم "داعش" مهمة عراقية وإقليمية ودولية، مشددا على ضرورة إعادة ترميم العلاقة بين أبناء محافظة نينوى والحكومة المركزية وسعي جميع الأطراف الى إعادة توازن المكونات داخل العراق.

نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق