اخبار العراق لجنة التربية تستضيف اقبال لمناقشة طبع الكتب ونقص المناهج 4 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 08:50 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
افاد مصدر برلماني، الخميس، بأن لجنة التربية استضافت وزير التربية محمد اقبال لمناقشة طبع الكتب ونقص المناهج، مبينا ان ذلك جاء بطلب من اقبال.

وقال المصدر في حديث لـ RC عربية نيوز، ان "لجنة التربية النيابية استضافت اليوم، وزير التربية محمد اقبال لمناقشة طبع الكتب ونقص المناهج والواقع التربوي اضافة الى عمل الوزارة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "ذلك جاء بطلب من الوزير لايضاح سبب نقص المناهج بالمدارس".



يشار الى ان عددا من طلبة المدارس الحكومية وأولياء أمورهم تظاهروا خلال الايام السابقة في محافظة بغداد وعدد من المحافظات احتجاجاً على نقص الكتب المنهجية في المدارس، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين المقصرين في توفير الكتب للطلبة.

يذكر أن المدارس الحكومية في معظم المحافظات، تواجه منذ بداية العام الدراسي الحالي نقصاً كبيراً في الكتب المنهجية، وذلك من جراء قيام وزارة التربية بتغيير بعض المناهج، ثم تأخرت في تجهيز المدارس بالكتب الجديدة، وهو ما أضطر الكثير من أولياء الأمور الى شرائها من الأسواق المحلية، حيث قامت بعض المطابع والمكتبات بسحبها من الانترنت وطباعة كميات كبيرة منها لبيعها على الطلبة.

وناقش مجلس الوزراء، امس الثلاثاء (1 تشرين الثاني 2016) موضوع كتب المناهج التربوية، موجهاً بمنح الموضوع أولوية، فيما قرر الزام المحافظ ومجلس المحافظة ورؤساء الوحدات الادارية ومدراء الدوائر بالتواجد في المناطق المحررة التي يتم تحريرها في محافظة محافظة نينوى.


نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق