اخبار العراق نائبات عن محافظة نينوى يقدمن للجبوري "مبادرة السلم المجتمعي" 4 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 08:50 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
قدم نائبات عن محافظة محافظة نينوى، الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري "مبادرة السلم المجتمعي" التي تهتم بالمرأة والطفولة ومستقبل السلام في المحافظة بعد تحريرها، فيما ابدى الجبوري دعمه الكامل لجميع فقرات المبادرة، مؤكدا انها ستتكفل بوضع حلول ناجعة لمرحلتي التحرير وما بعدها.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت RC عربية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استضاف في مكتبه الخاص، عددا من النائبات عن محافظة محافظة نينوى ممن يمثلن لجنة السلم المجتمعي في المحافظة"، مبيناً أن "النائبات قدمن مبادرة السلم المجتمعي والتي تهتم بالمرأة والطفولة ومستقبل السلام في محافظة نينوى".



وأَضاف بيان مكتب الجبوري أن هذه المبادرة "تستهدف على وجه الخصوص المرأة والطفل، وتناقش واقع الأسر المفككة؛ من أجل بلورة رؤية تساهم في بناء المجتمع الموصلي بعد عمليات التحرير"، مشيراً إلـى أنها "تركز أيضا على التأهيل النفسي والاجتماعي للمجتمع، من أجل التعايش وتجاوز الصدمة ولبناء القدرات في مرحة ما بعد التحرير، بالإضافة إلى ترسيخ روح الأمل والاندماج بين جميع مكونات محافظة نينوى لغرض توعيتهم وترسيخ مبدأ الحوار بينهم".

وأثنى الجبوري، بحسب البيان، على هذه المبادرة وأهميتها مثمنا "جهود النائبات فيها"، ومبديا "دعمه ودعم مجلس النواب الكامل لجميع فقراتها"، مشيرا الى أنها "ستحقق العديد من الانجازات التي ستتكفل بوضع حلول ناجعة لمرحلتي التحرير وما بعدها".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير محافظة نينوى.

وأدى سيطرة تنظيم "داعش" على محافظة محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، في حزيران من العام 2014، إلى نزوح الالاف من اهالي المحافظة الى مناطق داخل وخارج العراق، في وقت مارس التنظيم أبشع الممارسات بحق الاقليات في المحافظة كـ"سبي النساء" وإجبار الاقليات الدينية على "مبايعة التنظيم".


نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق