اخبار العراق محافظ كركوك يدين اعتقال نواب كرد في تركيا ويصفه بـ"البغيض" 4 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الجمعة 4 نوفمبر 2016 09:41 مساءً RC عربية نيوز / كركوك

أدان محافظ كركوك نجم الدين كريم، الجمعة، قيام السلطات التركية باعتقال عدد من النواب الكرد، واصفا الاعتقال بـ"البغيض".

وقال كريم في بيان تلقت RC عربية نيوز نسخة منه، "إننا ندين بشدة الاعتقالات التي طالت عددا من المسؤولين المنتخبين ديمقراطيا من حزب الشعوب الديمقراطية (HDP) والتي شملت قادة الحزب وعددا من اعضاء البرلمان التركي".

وأضاف كريم، أن "الاعتقالات الأخيرة للمنتخبين ديمقراطيا من رؤساء بلديات ديار بكر وغيرهم من المسؤولين في الحكومة المحلية المنتخبة هي اعمال بغيضة وبمثابة اعتداء على الديمقراطية وحرية التعبير".





وتابع كريم، أن "على الحكومة التركية الإفراج فورا عن جميع المعتقلين وعلى حزب العدالة والتنمية كونه الحزب الحاكم في تركيا الدخول في حوار هادف وبناء يسهم في حل الأزمة السياسية التي تواجه الجارة تركيا في أعقاب محاولة الانقلاب في 15 تموز الماضي والهجمات التي طالت المسؤولين المنتخبين ووسائل الاعلام والصحافة".

وكانت السلطات التركية اعتقلت، اليوم الجمعة (4 تشرين الثاني 2016)، عددا من النواب الكرد في البرلمان أبرزهم محافظة صلاح الدين دميرتاش زعيم حزب الشعوب وتسعة من النواب المنتمين الى الحزب.

وعدت رئاسة إقليم كردستان، اليوم، عملية الاعتقال "امرا خطيرا وسيؤدي إلى تعقيد الأوضاع وتعميق المشاكل"، معربة عن أملها بمعالجة المشكلة بأسرع وقت وإطلاق سراح المعتقلين.


نشر الخبر يوم الجمعة 4 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق