عاجل

اخبار العراق ممثل الشبك بالبرلمان يدعو كردستان لحفر خندق خلف قرية كوكجلي شرق الموصل 5 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 11:55 صباحاً RC عربية نيوز/ أربيل
دعا ممثل الشبك في مجلس النواب النائب سالم الشبكي، السبت، رئاسة إقليم كردستان إلى حفر خندق خلف قرية كوكجلي شرق مدينة الموصل لحماية مناطق شبكية من الهجمات، مبيناً أن لدى الشبك مخاوف من العيش في المناطق التي تقع خارج سيطرة قوات البيشمركة.

وقال الشبكي في حديث لـ RC عربية نيوز، إن "الخندق الذي حفرته قوات البيشمركة في منطقة بعشيقة لم يحمي سوى 20 قرية شبكية"، مبيناً أن "هناك 39 قرية شبكية أخرى معرضة للخطر كونها تقع خارج خط الخندق".



وأشار الشبكي إلى أن "سكان القرى الشبكية يطالبون بحماية مناطقهم من قبل قوات البيشمركة"، مطالباً بـ"عدم تقسيم سهل محافظة نينوى إلى قسمين".

ودعا الشبكي رئاسة إقليم كردستان، إلى "إلغاء الخندق الحالي وحفر خندق جديد خلف قرية كوكجلي، وقيام البيشمركة بحماية جميع القرى الشبكية"، موضحاً أن "للشبك مخاوف من العيش في المناطق التي تقع خارج سيطرة البيشمركة".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (17 تشرين الأول 2016)، انطلاق ساعة الصفر لتحرير محافظة نينوى.


نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق