اخبار العراق الجبوري: عقلاء وحكماء البصرة لعبوا دوراً فاعلاً في إحلال... 5 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 09:03 مساءً RC عربية نيوز / محافظة بغداد
أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، السبت، أن عقلاء وحكماء البصرة كان لهم دوراً فاعلاً في ترسيخ ودعم السلم الأهلي في المحافظة، فيما شدد على ضرورة تطبيق القانون ومحاسبة كل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار المواطنين، طالب بحصر السلاح بيد الدولة ورفض كل مظاهر التسلح التي باتت مدعاة للقلق.

وقال الجبوري خلال استقباله لجنة حل النزاعات العشائرية بمحافظة البصرة بحسب بيان تلقت RC عربية نيوز نسخة منه، انه "بات من الضروري تطبيق القانون ومحاسبة كل من تسول له نفسه زعزعة أمن واستقرار المواطنين"، لافتاً إلى أن "دور الحكماء والعقلاء في محاربة العنف بالبصرة كان له الأثر الفاعل في ترسيخ ودعم السلم الأهلي في المحافظة".



وأضاف الجبوري أن "اللقاء ناقش الأوضاع الخدمية للمواطنين في المدينة، كما استعراض كافة الخطط الكفيلة بتوفير الأمن والاستقرار في المحافظة، ودور العشائر في نزع فتيل الأزمات"، مشيراً إلى أن "ما تتعرض له المحافظة من نزاعات عشائرية متكررة تستدعي من الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية مزيد من الإجراءات واليقضة للحد من تكرارها".

وشدد الجبوري، بحسب البيان على أهمية "محاسبة المقصرين والمتجاوزين على القانون بتقديمهم إلى القضاء مهما كانت الجهة التي تقف خلفهم"، مطالباً بـ"حصر السلاح بيد الدولة ورفض كل مظاهر التسلح التي باتت مدعاة للقلق".

من جانبها، ثمنت لجنة حل النزاعات العشائرية بمحافظة البصرة، دور رئيس البرلمان في "تقريب وجهات النظر وجهوده في تفعيل ملف التعايش السلمي عبر التشريعات التي تسهم في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي في البلاد".

وتشهد محافظة البصرة بين فترة وأخرى نشوب نزاعات عشائرية تكون مصحوبة باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين وعدد من المواطنين العزل.


نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق