اخبار العراق الجبوري يتنبى مقترحات قدمها وفد من شيوخ البصرة لحل النزاعات... 6 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الأحد 6 نوفمبر 2016 10:05 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
أعلن النائب عن محافظة البصرة عبد العظيم العجمان، السبت، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تبنى مقترحات قدمها وفد من شيوخ المحافظة لحل النزاعات العشائرية في المحافظة، فيما اعتبر رئيس اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية في البصرة يعرب المحمداوي أن النزاعات العشائرية أصبحت "ثقافة".

وقال العجمان في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب حضرته RC عربية نيوز، إن "وفداً من شيوخ عشائر محافظة البصرة التقى اليوم رئيس مجلس النواب لتقديم مقترحات لحل النزاعات العشائرية"، مبيناً أن "رئيس المجلس تبنى هذه المقترحات لتكون البصرة آمنة مستقرة ومحل استقطاب لجميع الشركات الاقتصادية".



من جانبه، ذكر رئيس اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية في البصرة الشيخ يعرب المحمداوي، أن "الوفد أكد لرئيس المجلس أن البصرة بحاجة إلى متابعة من قبل مجلس النواب لأن النزاعات العشائرية أصبحت ثقافة".

وأضاف المحمداوي، أن "أبرز المقترحات التي قدمها الوفد هي عدم السماح بقتل الأطباء أثناء اجراء العمليات الجراحية، مقاطعة المناسبات الاجتماعية التي تطلق فيها العيارات النارية، عدم المطالبة العشائرية للأفراد الأمنية، والتبرؤ من الارهاب وتجار الأسلحة".

وتشهد محافظة البصرة بين فترة وأخرى نشوب نزاعات عشائرية تكون مصحوبة باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين وعدد من المواطنين العزل.


نشر الخبر يوم الأحد 6 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق