اخبار العراق نائب: جلسة البرلمان اليوم لن تشهد التصويت على قانون الموازنة 1 : 12 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نائب: جلسة البرلمان اليوم لن تشهد التصويت على قانون الموازنة

RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 10:33 صباحاً سياسية

منذ 2016-12-01 الساعة 10:29 (بتوقيت بغداد)

خاص ـ RC عربية

كشف النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي، الخميس، أن جلسة مجلس النواب لن تشهد التصويت على قانون الموازنة المالية لعام 2017.

وقال العبادي لـ/RC عربية/، إن "مجلس النواب لن يصوت على الموازنة الاتحادية العامة للسنة المالية 2017 في جلسة اليوم وسيكون التصويت يوم السبت، بسبب وجود مطالب من محافظات ووزارات وشرائح في المجتمع لتضمينها فيها".

وأضاف، أنه "في حال اكمال الاتفاق على كافة مواد الموازنة الاتحادية العامة سوف يتم التصويت عليها ونمضي الى العطلة التشريعية"، مؤكدا "عدم وجود خلافات على الموازنة، لكن هناك مطالب من قبل المحافظات وبعض الوزارات والهيئات المستقلة ، فضلا عن مطالب تخص شرائح من المواطنين والموظفين وهذه تحتاج الى دراسة".

وتابع العبادي، أن "المطالب منها سيتم تضمينها ضمن الموازنة"، لافتا الى أن "الفقرات الأخرى لا يمكن تضمينها بسبب ان الحكومة تحتاج الى تبقي على تلك المواد لالتزامات وفقرات قانونية، لذلم لم يتم اكمال مواد وفقرات الموازنة".

وكان مجلس النواب قد مدد الفصل التشريعي لمدة شهر نتيجة التصويت على الموازنة الاتحادية العامة للسنة المالية 2017، ويقر الدستور بعدم تمتع مجلس النواب باجازته التشريعية ما لم يتم التصويت على الموازنة الاتحادية العامة.انتهى29

من: فليح الجواري

نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق