اخبار العراق الحكومة الايطالية تمنح العراق 360 مليون يورو 1 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 11:35 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
كشف وزير الخارجية الايطالي، الخميس، عن تقديم حكومة بلاده منحة الى العراق بلغت قيمتها 360 مليون يورو، مشيرةً في الوقت ذاته الى جهود حكومته في حماية واستعادة وتثمين التراث الأثري والثقافي للعراق.

وقالت وزارة الخارجية الايطالية في بيان لها، إن "الوزير باوبوجنتيلوني أكد لنظيره العراقي ابراهيم الجعفري خلال اللقاء، استمرار حكومته في مساندة العراق بحربه الجارية ضد (داعش) وكذلك في مرحلة اعادة الاعمار".



ونقل البيان عن جنتيلوني قوله "اننا نقف بجانبكم في الوقت الذي تجري معركة تحرير الموصل وسنكون معكم في عملية احلال الاستقرار بعد هزيمة داعش"، متعهداً بأن "تواصل ايطاليا التزامها في المنطقة بدعم الحكومة في محافظة بغداد والتحالف الدولي ضد داعش بواسطة، أنشطة ذات أهمية حيوية مثل إعادة ترميم سد الموصل وتأهيل الشرطة المحلية والمساهمة في اعادة الاستقرار بالمناطق المحررة".

وجدد جنتيلوني التأكيد على الحاجة إلى "اعتماد نهج إدماجي يشرك فعليا كل المكونات العرقية والدينية في مرحلة ما بعد تحرير الموصل والمناطق الأخرى"، مشيرا الى "الدعم الذي تقدمه ايطاليا لبغداد على شكل منح بلغت قيمتها 360 مليون يورو بجانب جهود ايطاليا التقليدية في حماية واستعادة وتثمين التراث الأثري والثقافي للعراق".

من جانبه، أشار الجعفري الى أن المباحثات ركزت على استعراض تطورات العمليات العسكرية لتحرير الموصل والتركيبة السياسية في مرحلة ما بعد (داعش) مؤكدا "أن انتصار الموصل هو انتصار للجميع ولإيطاليا أيضا".

وكان وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ وصل مساء اليوم إلى العاصمة الإيطاليَّة روما، للمُشارَكة في حوار روما-ميد برعاية معهد الدراسات للسياسات الدوليَّة الإيطاليّ .


نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق