اخبار العراق نائب: رئاسة البرلمان لم ترد حتى الآن على طلب إستجواب وزير التربية 1 : 12 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نائب: رئاسة البرلمان لم ترد حتى الآن على طلب إستجواب وزير التربية

RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 02:57 مساءً سياسية

منذ 2016-12-01 الساعة 14:52 (بتوقيت بغداد)

بغداد – RC عربية

بين عضو لجنة التربية النيابية النائب رياض غالي، الخميس، ان تقصير وزارة التربية بطبع المناهج الدراسية كأنه "مقصود"، وفيما بين أن رئاسة مجلس النواب لم ترد حتى الآن على طلب استجواب وزير التربية محمد اقبال.

وقال غالي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته /RC عربية/ ان "ابناءنا الطلبة يحتفلون هذا العام بعيدهم وهم يفتقدون لابسط وسائل التعليم التي لم تستطيع الوزارة توفيرها، وتظهر كأنها مقصودة".

واضاف ان "عوائل الطلبة تقوم بعمل وزارة التربية من خلال طبع واستنساخ المناهج الدراسية وترميم الابنية وتصليح مقاعد الدراسة، فضلا عن تعاون الكوادر التعليمية في المدارس معهم".

وبين ان "نقابة المعلمين قامت بعمل كبير من اجل تحقيق التفوق العلمي رغم التحديات، ومثلما تقوم به قواتنا المسلحة والحشد الشعبي في مقارعة الارهاب وانتصاراتهم على داعش، انتصرت ارادة اهالي الطلبة والمعلمين الوطنيين في احتواء ازمة طبع المناهج".

واوضح "اننا اخذنا على عاتقنا استجواب وزير التربية على خلفية عدم طبع المناهج الدراسية رغم وجود التخصيصات المالية لها، اضافة الى الموافقات الخاصة بطبع الكتب، حيث قدمت طلب الاستجواب بتاريخ 6 من الشهر الماضي الى هيئة الرئاسة ولم يتم الرد لحد اللحظة".

وطالب غالي هيئة الرئاسة بـ"الاستعجال في اجراءات الاستجواب لكون المادة 58 من النظام الداخلي تنص على مناقشة الاستجواب تكون خلال سبعة ايام من تاريخ تقديم طلبه".

وكان عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي استجواب وزير التربية على خلفية تاخير طبع الكتب المدرسية خلال العام الدراسي 2016 – 2017./انتهى29

من: فليح الجواري

نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق