محلية اهالي الكرادة ينتقدون عبر RC عربية اجراءات غلق منطقتهم 1 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 04:53 مساءً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
انتقد عدد من مواطني منطقة كرادة داخل وسط محافظة بغداد، الخميس، عملية غلق منطقتهم، اثر التفجيرات الاخيرة التي طالت هذه المنطقة وحصدت العشرات من المواطنين، فيما اشاروا الى ان ذلك سبب خسائر مالية كبيرة لاصحاب المحال التجارية.

وقال احد مواطني المنطقة ويدعى محمد سالم خلال حديثه لبرنامج ناس وناس الذي تبثه فضائية RC عربية ان "منطقة الكرادة هي من المناطق التجارية المعروفة في محافظة بغداد والتي يرتادها الناس من كافة المناطق الاخرى من اجل الشراء والتنزه"، مبينا انه "لا يجوز لعمليات محافظة بغداد ان تغلق هذه المنطقة بحجة حمايتها من التفجيرات".



واعتبر سالم ان "غلق هذه المنطقة هو معاقبة للأهالي ولأصحاب المحال التجارية ايضا"، مؤكدا ان "هذه الاجراءات هي غير صحيحة لانه من المفترض ان توفر القوات الامنية حماية لمصالح العالم بالتزامن مع الحفاظ على ارواحهم".

من جانبه استغرب مؤيد حميد من "اجراءات الحماية التي تتبعها الحكومة في هذه المنطقة من عمليات غلق بواسطة العوارض الكونكريتية وتقييد حركة السيارات بالنهار من خلال عمليات التفتيش المعقدة ومنعها ليلا".

واضاف حميد ان "هناك تفجيرات تحدث حاليا في مناطق اخرى من العاصمة محافظة بغداد لم تقوم الحكومة بإغلاقها كما ان التفجيرات الكرادة لم تكن الاولى ليكون مسوغا لهم بغلقها"، مؤكدا ان "جميع المحال التجارية في الكرادة تخسر حاليا ولم تتمكن من تسديد حتى الايجارات الخاصة بهذه المحال".

واعتبرت قيادة عمليات محافظة بغداد، في 29 تشرين الثاني الحالي، أن عملية غلق منطقة الكرادة وسط محافظة بغداد لم تأت من فراغ ولا تهدف لـ"شل" حركتها، وفيما قدمت اعتذارها لأهالي المنطقة عن أي إجراء قد يسبب "إزعاجهم"، وعدت بإجراءات تعيد "نبض الحياة" للمنطقة في "القريب العاجل".


نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق