اخبار العراق الحشدالشعبي يعيد 100 عائلة الى منازلهم في ناحية النمرود 1 : 12 : 2016

وكالة صدى الاعلام 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد الاعلانِ عن تحرير كامل اقضية ونواحي وقرى سهل نينوى في الجهة الشمالية والشرقية والجنوبية من الموصل بدأَ الاهالي بالعودةِ الى منازلِهم، حيث عادَ نحوُ 100 عائلة من اهالي ناحية النمرود بعد تأمين جميع مداخل ومخارج المدينة.

وكانت للواء الثلاثون بالحشد الشعبي وهو احد تشكيلات سهل نينوى له بصمة واضحة بتحرير العديد من القرى والقصبات بالتنسيق مع الفرقتين التاسعة والخامسة عشرة  في الجيش العراقي، حيث باشر ابناء ذلك اللواء عمليات تأمين عودة اكثر من 200 عائلة نازحة إلى النواحي والقرى المحررة.

وكانت ناحية نمرود الأثرية اول المناطق التي عاد إليها النازحون، وقال امين عام كتائب بابليون (المسيحية) ان قوات الحشد الشعبي حررت العديد من المناطق والقرى، وكما ترون بأن هذه العوائل اليوم ستدخل بعد قليل إلى مركز الناحية وترجع إلى ديارها.

واعرب سكان مدينة نمرود العائدون إلى منازلهم اعربوا عن شكرهم لقوات الحشد الشعبي التي قدمت كل سبل التعاون معهم، مستغربين في الوقت نفسه من الإتهامات التي تطلقها بعض الشخصيات السياسية على تلك الفصائل التي لم تدخر جهدا بمساعدة المواطنين.

وتعد هذه العملية الأولى من نوعها لعودة أهالي ناحية  النمرود إلى مناطقهم الأصلية وبإشراف مباشر من قبل قوات الحشد الشعبي المكلفة بمسك الأرض بعد أن باشرت عمليات التطهير وجرد الأضرار وتأمين جميع مداخل ومخارج المناطق.

ومع عودة أهالي منطقة النمرود إلى مساكنهم يأمل جميع ابناء سهل نينوى من جميع الأقليات الشبيكية والمسيحية والإيزيدية والتركمانية العودة إلى ديارهم قبل ان تبدأ قساوة الشتاء شدتها.

المصدروكالة صدى الاعلام

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق