اخبار العراق وثيقة خطية لمؤسس السعودية عبد العزيز ال سعود يمنح فيها فلسطين للصهاينة 1 : 12 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وثيقة خطية لمؤسس السعودية عبد العزيز ال سعود يمنح فيها فلسطين للصهاينة

RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 08:20 مساءً سياسية

منذ 2016-12-01 الساعة 20:18 (بتوقيت بغداد)

 

بغداد ــ RC عربية 

يكشف نص بخط يد الملك السعودي السابق عبد العزيز ال سعود تضمنته وثيقة سربت مؤخرا بعد اختراق مواقع حكومية سعودية من قبل "هاكرز" من خارج المملكة العربية السعودية على ان العاهل السعودي السابق وهب ما لا يملك باقراره وبالنص الحرفي الممهور بختمه بإعطاء فلسطين لليهود.

وجاء في نص الوثيقة التي كان يخاطب فيها السير برسي كوكس انه "بسم الله الرحمن الرحيم.. أنا السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن آل الفيصل آل سعود، أقرّ وأعترف ألف مرة، للسير برسي كوكس؛ مندوب بريطانيا العظمى، لا مانع عندي من إعطاء فلسطين للمساكين اليهود أو غيرهم، كما تراه بريطانيا، التي لا أخرج عن رأيها، حتى تصيح الساعة".

ويقصد العاهل السعودي بعبارة صياح الساعة "يوم القيامة".

والوثيقة التي ننشرها هي نسخة من وثيقة تاريخية بخط يد الملك عبد العزيز آل سعود وليس فيها أي تزوير أو إبهام أو تشويش أو عدم وضوح، وتكشف عن ان مؤسس المملكة العربية السعودية كان مستعدا كخلفه للتضحية بكل شأن عربيّ من أجل مصالح ال سعود وإرضاء لبريطانيا لترضى عن المملكة العربية السعودية.

ولهذه الوثيقة صلة بكتاب أرسله جون فيلبي من منفاه في بيروت في عام ١٩٥٢، إلى الملك سعود وولي عهده فيصل، مع رئيس وزراء لبناني راحل، يهدد فيه السعودية بنشره إذا لم يعد إلى "وطنه الأصلي نجد"، كما قال فيلبي، وشرح في كتابه (الرسالة) بالقول "إن عبد العزيز وقعها في مؤتمر العقير، بناء على طلبي، لنثبت للمخابرات الإنكليزية حسن نوايا عبد العزيز تجاه اليهود، بعدما جمدت المخابرات البريطانية مرتّبه الشهري البالغ (٥٠٠) جنيه إسترليني، فراح يبكي أمامي شاكياً أحواله، واستخرج القلم من جيبه المتدلي (من صدره إلى سرته)، وكتب موافقته على (إعطاء فلسطين وطناً لليهود المساكين)".انتهى29/ م ح ن

نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق