امنية إعتقال ناشطين مشرفين على مظاهرات المعلمين في السليمانية 1 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 09:55 مساءً RC عربية نيوز/ السليمانية
أعلن عضو جبهة المواطنين في السليمانية الناشط مصطفى كورة، الخميس، أن السلطات الأمنية إعتقلت ستة نشطاء من قيادي مظاهرات المعلمين في السليمانية، مؤكدا أن أية قوة لاتستطيع وقف مظاهرات المواطنين المطالبين بحقوقهم.

وقال كورة لـ RC عربية نيوز، إن "القوات الأمنية إعتقلت ستة نشطاء مدنيين من أعضاء مجلس جبهة المواطنين"، مبينا أن "المعتقلين نشطاء يقودون المظاهرات السلمية للمعلمين في السليمانية وحلبجة".



وأضاف كورة أن "أية قوة مهما كانت كبيرة لن تستطيع الوقوف بوجه المواطنين"، مشيرا إلى أن "المواطنين سيواصلون الإحتجاجات لحين الإستجابة لمطاليبهم".

ودعا كورة الجهات المعنية الى "إتخاذ الإجراءات المدنية في التعامل مع المتظاهرين"، مطالبا في الوقت نفسه حكومة الإقليم بـ"الإستجابة لدعوات المتظاهرين بدلا من ممارسة العنف ضدهم".

وتشهد محافظة السليمانية إعتصامات ومظاهرات واسعة للمعلمين والموظفين منذ فترة للمطالبة بتحسين أوضاعهم وإحتجاجا على استقطاع جزء من رواتبهم و تأخر دفعها.

واعلنت حكومة إقليم كردستان مطلع العام الحالي، قطع جزء من رواتب الموظفين كما أنها لم تتمكن من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي 2015 بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان، ويعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشكلات العالقة بين محافظة بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد "داعش" وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجىء.


نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق