اخبار العراق وثيقة .. العبادي يشدد على منع سحب وتصوير جثث ضحايا اعدمهم داعش في حمام العليل 1 : 12 : 2016

موازين العراق 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وثيقة .. العبادي يشدد على منع سحب وتصوير جثث ضحايا اعدمهم داعش في حمام العليل

RC عربية الخميس 1 ديسمبر 2016 11:32 مساءً أمنيّة

منذ 2016-12-01 الساعة 23:20 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ RC عربية

شدد رئيس الوزراء على منع سحب الجثث الخاصة بضحايا داعش في مقابر جماعية في منطقة حمام العليل .

واظهرت وثيقة اطلعت عليها / RC عربية/  وكانت صادرة من مكتب رئيس الوزراء، موجهة إلى مستشارية الأمن الوطني/ الخلية الوطنية للعمليات النفسية، وموقعة من قبل السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يوافق على قيام مجموعة من منتسبي الشرطة الاتحادية، بسحب الجثث الخاصة بضحايا داعش في ناحية حمام العليل لغرض تصويرها في وسائل الإعلام.

وبحسب الوثيقة، فان العبادي وصف عملية سحب جثث الضحايا التي أعدمها داعش في ناحية حمام العليل، قبل دخول القوات الأمنية وتحريرها، بـ"الأمر غير المقبول".

وكان عدد من منتسبي قيادة الشرطة الاتحادية، قاموا بسحب الجثث إلى سطح الأرض بعد اكتشاف المقبرة، لغرض توثيقها وتصويرها في وسائل الإعلام الحاضرة، وبطلب منهم.

واشارت الوثيقة الى عدم اعتراض العبادي، على قيام المنظمة الدولية لشؤون المفقودين، من تسييج المقبرة، حفاظاً عليها من العبث.

وكانت قيادة الشرطة الاتحادية قد عثرت على مقبرة جماعية لضحايا داعش من سكنة المدينة، في كلية الزراعة بناحية حمام العليل، الشهر الماضي، عند دخولها المدينة وتحريرها من سطوة داعش، وقام بزيارة المقبرة وفد حكومي بتوجيه من العبادي، يضم فرقاً من الطب العدلي ومؤسسة الشهداء، للكشف عليها.

انتهى

م ح ن 

نشر الخبر يوم الخميس 1 :12 :2016

المصدرموازين العراق

حيدر الربيعي

الكاتب

حيدر الربيعي

كاتب ومحرر اخبار احب التدوين في المواقع الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق