امنية "داعش" يخطف 55 مدنياً في الحويجة بتهمة "ترك أرض الخلافة" 2 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الجمعة 2 ديسمبر 2016 11:54 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
أفاد مصدر في حشد قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" اقدم على اختطاف 55 مدنيا جنوب غربي المحافظة بتهمة "ترك ارض الخلافة" والتعاون مع الأهالي لتهريبهم من مناطق سيطرة التنظيم.

وقال المصدر في حديث لـ RC عربية نيوز، إن "مسلحي داعش أقدموا، مساء امس، على اختطاف 55 مدنيا من سكان الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، واقتادوهم الى جهة مجهولة"، مشيراً الى أن "الاختطاف كان بحجة ترك ارض الخلافة والتعاون مع الاهالي لغرض تهريب المدنيين من مواقع سيطرة التنظيم الارهابي بإتجاه محافظتي كركوك وصلاح الدين".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الاختطاف جرت في المنطقة المحصورة بين جبال حمرين وجنوب غربي كركوك"، مشيراً الى أن "مسلحي التنظيم يعيشون حالة من الانكسار والتقهقر ولم يبقى لهم المقدرة على القتال، فضلاً عن انهم غير قادرين على المواجهة وما يفعلونه من تعرضات هي عمليات كر وفر لايستطيعون احراز اي تقدم في اية جبهة قتال".

يذكر أن تنظيم "داعش" ما زال يسيطر على قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والعباسي والزاب والرياض، وتعتبر تلك المناطق معاقل التنظيم المهمة التي يتخذها قاعدة لمهاجمة محافظة محافظة صلاح الدين وأطراف كركوك.


نشر الخبر يوم الجمعة 2 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق