محلية أنواء كركوك: المحافظة شهدت خلال ساعات مضت أمطاراً هي الاعلى منذ عامين 2 : 12 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
RC عربية الجمعة 2 ديسمبر 2016 12:28 مساءً RC عربية نيوز/ كركوك
أعلنت دائرة الأنواء الجوية في محافظة كركوك، الجمعة، أن الأمطار التي سقطت في المحافظة خلال الساعات الماضية سجلت 39 ملم وهي الأعلى من نوعها خلال العامين الحالي والماضي، فيما اشار الى تسجيل هزة مناخية بسبب تعرض البلاد الى منخفضين جويين قادمين من البحر المتوسط والاحمر تسبب عنها تساقط الثلوج شمال وجنوب البلاد.

وقالت مدير الدائرة سفانة عبد الكريم في حديث لـ RC عربية نيوز، إن "الأمطار التي سقطت خلال يوم امس وصباح اليوم على محافظة كركوك تعتبر الأعلى من نوعها خلال العامين الماضي والحالي، حيث بلغت نسبتها 39 ملم ليوميين فقط"، عازية السبب لـ "كونها جاءت ضمن موجة تتأثر بها المنطقة على غرار ما حدث في دول الجوار".



وأضافت عبد الكريم، أن "العراق تعرض الى منخفضين الاول قادم من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر وتسبب عنها حدوث هزة مناخية أثرت على الاجواء في العراق وتسبب عنها تساقط الثلوج وكرات الثلج الحالوب في عدة مدن جنوب البلاد"، مرجحة "استمرار تساقط كميات من الامطار خلال الايام المقبلة لاستمرار المخفض الجوي وتأثيره على اجواء البلاد".

توقعت هيئة الأنواء الجوية، في (18 تشرين الأول 2016)، انخفاض كميات الأمطار الساقطة خلال العام الحالي بنسبة 88% في المناطق الوسطى والجنوبية، مبينة أن كميات الأمطار الساقطة في المناطق الشمالية سترتفع الى 12%.


نشر الخبر يوم الجمعة 2 :12 :2016

المصدرالسومرية نيوز

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق