رياضة الهتافات التحريضية وليست الدينية وراء معاقبة فيفا للاتحاد الايراني 5 : 11 : 2016

السومرية نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 08:55 صباحاً RC عربية نيوز/ محافظة بغداد
أكدت تقارير صحافية، السبت، أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة نظيره الإيراتني جاء بسبب هتافات تحريضية وليست دينية، معتبرة أن فيفا لا يتدخل بأي احتفال فيما لوخلا من الهتافات التحريضية أو العنصرية.

وقالت التقارير إن "العقوبة التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كانت بسبب هتافات تحريضية في مباراة المنتخب الايراني ونظيره الكوري الجنوبي"، مبينة أن "هتافات (الموت لأميركا واسرائيل) تعتبر هتافات تحريضية وصدرت العقوبة بسببها وليس بسبب الشعارات الدنية التي حملها وأطلقها الجمهور الايراني".



وأضافت التقارير أن "فيفا لا يحاسب على أي احتفال أو مهرجان طالما أنه خال من الهتافات التحريضية والعنصرية، أو هتافات تدعو للعنف".

وفي سياق متصل قدم "الاتحاد الايراني طعنا بقرار فيفا بمعاقبة المدرب المساعد ولاعبين اثنين، بعد ان تلقو عقوبة بسبب ردهم على الجمهور بإشارت وايماءات"، مشيرا إبى أن "المفاوضات جارية مع فيفا بعد تقديم الاعتراض، وأنه سينتابع القضية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر ايقاف المدرب المساعد لمنتخب ايران جواد نكونام ثلاث مباريات ومباراة واحدة لكل من المهاجم سردار آزمون والمدافع احسان حاج صفي.


نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدرالسومرية نيوز

عزيز العكيلي

الكاتب

عزيز العكيلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق