تكنولوجيا لأول مرة.. استخدام الإنترنت عبر الهواتف يتغلب على الكمبيوتر 2 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية الأربعاء 2 نوفمبر 2016 06:08 مساءً كتبت إسراء حسنى

كشفت شركة الأبحاث الشهيرة "الكس" عن أن المستخدمين قاموا بتصفح المواقع من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل أكبر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لأول مرة فى تاريخ تصفح الإنترنت، وهو الأمر الذى يوضح كيف يتحول المستخدمون بسرعة كبيرة نحو استخدام الإنترنت من خلال الأجهزة المحمولة، وهو الأمر الذى يهدد الشركات التى تعتمد على تصنيع أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

 

وأضحت شركة "الكس"، أن 51.3% من الصفحات التى تم تحميلها فى أكتوبر الماضى كان من خلال الأجهزة النقالة، وهى المرة الأولى التى تتجاوز فيها أجهزة الكمبيوتر المكتبية، حيث تم تحميل الموقع من خلال الهواتف الذكية بنسبة 46.5% مقابل 4.7% للأجهزة اللوحية.

 

وأشار التقرير إلى أنه فى الأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، أجهزة سطح المكتب لا تزال تمثل الغالبية العظمى من صفحات الويب، ولكن الفجوة آخذة فى التقلص بشكل كبير، فى حين يتم الاعتماد على الأجهزة المحمولة بشكل كبير فى بلدان مثل الهند.

 

جدير بالذكر أن التقرير الجديد من شركة "الكس" للأبحاث يستبعد استخدام تطبيقات مثل فيس بوك وواتس آب وإنستجرام والتى تمثل نسبة كبيرة من استخدام الإنترنت عبر الهواتف الذكية.

 


نشر الخبر يوم الأربعاء 2 :11 :2016

المصدراليوم السابع

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق