تكنولوجيا 7 أشياء يجب أن تعرفها قبل شراء "سمارت فون" جديد 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 02:04 صباحاً كتبت إسراء حسنى

أصبحت الهواتف الذكية هذه الأيام جزءا لا يتجزأ من حياتنا نستخدمها للتواصل والتقاط الصور وخفظ الوثائق وتصفح الإنترنت، لكن مع وجود مجموعة واسعة من الهواتف الذكية المتوفرة فى الأسواق فإنه ليس من السهل أبدا اتخاذ قرار الاختيار، لأن من الصعب معرفة  الأجهزة التى قد تناسب احتياجاتنا، وفيما يلى قائمة بالأشياء التى يجب النظر فيها قبل أن تقرر شراء هاتف ذكى جديد خلال الفترة القادمة.

 

-       البناء العام للهاتف

 

متانة الهاتف الذكى لها أهمية كبيرة للغاية، وينقسم سوق الهواتف إلى أنواع محدودة أبرزها البلاستيك والزجاج، ومن الأفضل أن تختار الهواتف المعدنية أو المصنوعة من البلاستك لتبقى صامدة.

 

-       الشاشة

حجم ودقة الشاشة تعتمد على كيفية استخدامك للهاتف الذكى، إذا كنت غالبا ما تشاهد مقاطع الفيديو وعرض الأفلام، فيجب أن تختار شاشة تتراوح من 5.5 بوصة إلى 6 بوصة، HD full أو QHD، أما إذا كنت تريد الهاتف لتصفح رسائل البريد الإلكترونى، والدردشة وتصفح التطبيقات ووسائل الاعلام الاجتماعية، فيمكن اختيار شاشة 4.5 إلى 5 بوصة.

 

-       المعالج

إذا كنت من تحتاج إلى برامج تعديل الصور / الفيديو / الوثائق عبر الإنترنت، ولعب ألعاب، فعليك اختيار هاتف مع معالج كوالكوم سنابدراجون 652 أو 820/821.

 

-       الكاميرا

جودة الكاميرا تعتمد على عدة أشياء مثل فتحة الكاميرا، ومستويات ISO، وحجم البكسل، والضبط التلقائى للصورة، فالكاميرا 16MP لا تكون بالضرورة أفضل من كاميرا 12MP، لذلك عليك النظر فى كافة المواصفات.

 

-       البطارية

إذا كنت مستخدم قوى للإنترنت عليك اختيار هاتف ذكى مع ما لا يقل عن بطارية 3500mAH قوة للبطارية، أما إذا كنت مستخدما متوسطا فإن الهاتف مع بطارية 3000mAh سيكون مناسب.

 

-       التخزين

مساحات التخزين 16GB / 32GB / 64GB لا تقدم للمستخدم المساحة المذكورة على وجه الدقة، فإذا كنت لا تستهلك تطبيقات متعددة فيمكن اختيار مساحة تخزين 32GB، أما إذا كنت مستخدم قوى فعليك الاختيار بين 64GB أو 128GB.

 

-       المزايا الأمنية

معظم الهواتف الذكية الحديثة تأتى مع ميزات أمنية إضافية مثل جهاز استشعار بصمة الأصبع وأنظمة متطورة لتأمين الهاتف والتعرف على الهوية، وهذه الهواتف هى الأفضل إذا كنت تهتم بالخصوصية.

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق