تكنولوجيا الهند تقترب من اختراق أجهزة آيفون وأى هواتف ذكية أخرى 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 11:46 صباحاً كتب مؤنس حواس

لسنوات طويلة كانت هواتف أيفون تحظى بهالة أسطورية من كونها الهواتف الذكية الأعلى أمانا فى العالم، إلا أن هذا سرعان ما تحطم على أعقاب المعركة القانونية مع مكتب التحقيقات الفيدرالى وشركة أبل فى بداية العام الجارى.

 

وسعت كل من الـFBI ووكالة الأمن القومى لفتح هاتف أحد الإرهابيين، إلا إنهم لم ينجحوا فى اختراق الهاتف لعدة أشهر، لتتمكن فى النهاية شركة إسرائيلية خاصة تعرف بـ Cellebrite والتى تمكنت من مساعدة سلطات إنفاذ القانون.

 

وحتى الآن، فإن هذه الشركة الإسرائيلية هى الوحيدة التى تمتلك إمكانية الوصول إلى تكنولوجيا القرصنة، والتى يمكن لها أن تخترق أى هاتف ذكى حديث، ولكن هذا قد يتغير قريبا.

 

فوفقا لصحيفة Economic Times، تتفاوض حاليا معامل Forensics Science Laboratory فى الهند، مع شركة Cellebrite الإسرائيلية لشراء نفس الأداة التى استخدمتها الشركة لفتح هاتف الإرهابى.

 

وقال مسئول كبير فى FSL:" من المرجح أن تكون لدينا التكنولوجيا فى غضون شهر أو أقل من ذلك" مضيفا، "الهند ستصبح مركزا عالميا للحالات التى تكون فيها جهات تطبيق القانون غير قادرة على اقتحام الهواتف".

 

وأكد مسئول فى الحكومة الهندية أيضا أن الأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل iOS 8 أو أى إصدار لاحق من أبل من المستحيل تقتحم دون هذه التكنولوجيا، فيما أضاف موظف FSL آخر، أنهم عملوا مع Cellebrite من قبل، ولكن الآن يبحثون لشراء "الأداة برمتها".

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق