تكنولوجيا السجن 3 أشهر لفرنسى سمى شبكة الواى فاى "داعش 21" واتهامه بالإرهاب 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 02:01 مساءً كتبت إسراء حسنى

ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، أن شابا يبلغ من العمر 18 عاما تم الحكم عليه بالسجن لثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ، وهذا بسبب تسمية الـSSID لشبكة واى فاى الخاصة به "Daesh 21"، فكلمة Daesh هى اختصار لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ورقم "21" يمثل المنطقة التى يعيش فيها فى ديجول، فرينسا.

 

ووفقا لما جاء على موقع arstechnica الأمريكى، فتم محاكمة الرجل عن الاسم الذى أطلقه على شبكة الواى فاى، وفقا للقانون الفرنسى الجديد لمكافحة الإرهاب (المادة 421-2-5) والذى صدر فى نوفمبر 2014، وهو ينص على أن التشجيع على الأعمال الإرهابية أو الثناء عليها بأى شكل من الأشكال يعد جريمة، وهذه الجرائم من الممكن أن تصل عقوبتها للسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة 83 ألف دولار.

 

ووصفت صحيفة محلية، الشاب بأنه كان فى حالة ذهول تماما أمام المحكمة، وقال إنه "ليس إرهابيا"، ولكنه أطلق هذا الاسم من باب التسلية ولم يكن يتوقع أنه مخالف للقانون، وتم الحكم عليه أولا بقضاء 100 ساعة فى خدمة المجتمع، ولكنه رفض، وبعد ذلك تم تعديل الحكم للسجن لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ.

 

جدير بالذكر أن بعد القبض عليه تم تفتيش حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام وغيرها، للبحث عن أى أمور أخرى تثنى على الإرهاب.

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق