تكنولوجيا لو بتشترى أون لاين.. 4 أمور يجب الحذر منها لتجنب الهاكرز 5 : 11 : 2016

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

RC عربية السبت 5 نوفمبر 2016 11:08 مساءً كتبت إسراء حسنى

خلال السنوات القليلة الماضية، أصبح التسوق عبر الإنترنت من أهم الأشياء التى يقوم بها المستخدمون حول العالم، وتحولت معاملات التجارة الإلكترونية جزءا لا يتجزأ من حياة أغلب سكان العالم، حيث لم يعد هناك حاجة للذهاب خارج المنزل والانتقال من مكان لآخر لشراء بعض الأشياء، ولكن مثل أى شىء على الإنترنت، فهذا السلوك له العديد من المخاطر خاصة مع انتشار القراصنة والهاكرز.

 

وفيما يلى نرصد بعض الحيل التى يستخدمها الهاكرز لسرقة أموالك أثناء التسوق عبر الإنترنت من أجل الحذر منها والتغلب عليها.

 

-       المواقع المزيفة

 

يعمل المحتالون على إعادة توجيهك إلى مواقع مزيفة تبدو من الخارج مثل موقع التسوق الذى تذهب إليه فى العادة، وذلك حتى تقوم بإجراء المعاملات واستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك، التى يعملون على سرقتها فيما بعد.

 

-       البرمجيات الخبيثة

هناك مجموعة من البرمجيات الخبيثة التى يستخدمها الهاكرز، ويعملون على تحميلها على أجهزتك من أجل نسخ وتتبع ضربات لوحة المفاتيح الخاصة بك وسرقة كلمات السر أو بطاقة الائتمان والمعلومات المصرفية الأخرى.

 

-       البريد الإلكترونى

من الممكن أن يرسل إليك الهاكرز بريدا إلكترونيا يدعى فيه أنه من البنك الذى تتعامل مع، ومدمج به رابط يطلب منك إدخال البيانات الخاصة بك.

 

-       التطبيقات

هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات غير الموثوق بها الموجودة على المتاجر المختلفة، بمجرد تحميلها تعمل على الوصول إلى المعلومات المتاحة بالهاتف الخاص بك، مثل كلمات السر وغيرها.

نشر الخبر يوم السبت 5 :11 :2016

المصدراليوم السابع

احمد العنزي

الكاتب

احمد العنزي

كاتب ومحرر اسكن العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق